نظمت المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية بالجمهورية التونسية وبالتعاون مع المركز الدولي للبحوث والدراسات والتوثيق والتكوين حول الإعاقة “بسمة” المؤتمر الدولي “التكنولوجيا في خدمة النفاذ الرقمي للجميع (الواقع – التحديات – الفرص) “ وذلك يوم 2 ديسمبر/ كانون الأول 2021 بفضاء  « Le Pavillon Gammarth» بتونس بالجمهورية التونسية.  ويندرج هذا المؤتمر في إطار متابعة مشروعها الإقليمي “تنمية النفاذ الرقمي داخل المنطقة العربية”  ومن منطلق التزام المنظمة بتنسيق  كافة الجهود من أجل تحقيق “الاقتصاد الرقمي الشامل”.

وافتتح أعمال المؤتمر سعادة المهندس/محمد بن عمر _ المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات واكد خلاله سعي المنظمة لتعزيز دور التكنولوجيا وجعلها في خدمة الأشخاص المعوقين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصيّة والرفع من النفاذ الرقمي للأشخاص ذوي الإعاقة باعتباره أحد الحقوق الإنسانية التي تكفلها الأمم المتحدة حيث أن هذا “الحق الرقمي” يدعم النفاذ إلى سائر الحقوق الإنسانية الأخرى مثل الوصول إلى المعلومات، التعليم، الصحة، العمل، … والعديد من النشاطات الأخرى بسهولة ومن دون أي تمييز.

وقد شهد هذا المؤتمر مشاركة واسعة ونشيطة لأصحاب المصلحة المتعدّدين في المجال الرقمي والتكنولوجي والمؤسسات الساهرة على تأهيل وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في المنطقة العربية ومن بقية دول العالم إضافة لعديد الخبراء في المجال وذلك للمساهمة في الرفع من النفاذ الرقمي للأشخاص ذوي الإعاقة داخل المنطقة العربية والعمل على  تأهيلهم حتى يكونوا عناصر فعالة في المجتمع على قدم المساواة مع الأشخاص الاخرين.

هذا وقد تم عرض عديد قصص النجاح العربية والعالمية في مجال النفاذ الرقمي: المشاريع، الحلول التكنولوجية، السياسات، التشريعات،….

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *