المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات و شركة هواوي ينظمان القمة الافريقية الاولى حول شبكات الجيل الخامس 5G

نظمت المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات بالتعاون مع شركة “هواوي” القمة الافريقية الأولى حول شبكات الجيل الخامس 5G  وذلك يوم 24 أكتوبر 2022 ببانكوك – تايلاند.   وتهدف هذه القمة إلى بناء منصة اتصال بين إفريقيا وأسواق شبكات الجيل الخامس الرائدة في العالم. و في هذا الإطار، تم جمع أصحاب المصلحة المتعددين من جهات حكومية وهيئات تنظيم الاتصالات ومنظمات صناعة التكنولوجيا إضافة إلى شركات النقل لتبادل الخبرات ووجهات النظر حول الموضوعات الرئيسية مثل التخطيط الاستراتيجي الوطني لشبكات الجيل الخامس والممارسات التجارية لشركات الجيل الخامس من أجل تسريع نشر شبكات الجيل الخامس ودفع الاقتصاد الرقمي.

وأشار سعادة المهندس محمد بن عمر المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات  في كلمته الرئيسية خلال افتتاح أشغال المنتدى، إلى أن نشر شبكات الجيل الخامس يمكن أن يحدث ثورة في التنمية الصناعية المستقبلية في إفريقيا والشرق الأوسط بالإضافة إلى نقلة نوعية في الحياة اليومية للأشخاص.

كما سلط الضوء على دور المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، بصفتها منظمة حكومية متخصصة تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية، في التعامل مع التحديات الجديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتمهيد الطريق لمستقبل رقمي أكثر إشراقًا.

هذا وأكد على جاهزية واستعداد المنظمة لمعاضدة الجهود من أجل وضع نقطة الانطلاق نحو تطوير الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط  و شمال إفريقيا وتحقيق التحول الرقمي الفعال والناجح.

من جانبه، أشار السيد /يانغ تشوبين، رئيس منتجات وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهواوي إلى أن شبكات الجيل الخامس تتيح تجربة للمستخدم تشبه تجربة الألياف البصرية من خلال توفير سرعة تفوق 10 مرات تلك الموجودة في شبكات الجيل الرابع، مما سيعيد تشكيل تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما تعتبر الإمدادات الكافية من شبكات النطاق العريض والسياسات الداعمة التي توفرها هيئات التنظيم مهمة جدًا لتسهيل تطوير شبكات الجيل الخامس في مرحلة مبكرة.

وفي نهاية القمة، أكد السيد /بنجامين هو، رئيس شركة Huawei Northern Africa Carrier Business، أن هواوي ستزيد استثماراتها في إفريقيا لدعم التطور المطرد لشبكات الجيل الخامس لتسهيل التحول الرقمي في المنطقة. كما ستواصل تعميق التعاون مع شركاء صناعة التكنولوجيا لدعم نجاح أعمال العملاء في عصر الجيل الخامس.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *