المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات "أيكتو" و شركة "هواوي"  يعززان التعاون من أجل دفع التحول الرقمي 
حفل توقيع مذكرة التفاهم
MWC 2023 شنغهاي ­/ 29 يونيو

تعزيز التعاون بين “أيكتو” و شركة “هواوي” من أجل تطوير IPv6 في المنطقة العربية

توفير القدرات الأساسية لتحقيق التحول الرقمي في المستقبل

وقعت المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات وشركة هواوي مذكرة تفاهم بشأن الابتكار المشترك في مجال IPv6 Enhanced / IPv6 وذلك خلال فعاليات MWC Shanghai 2023  ويهدف هذا التعاون إلى تسريع نشر IPv6 في المنطقة العربية من خلال مبادرات مختلفة مثل قمة صناعة IPv6، وتنمية المواهب، وتعزيز المنافسة لدفع الابتكار في تطبيقات التكنولوجيا، وتشغيل المجلس العربي للإصدار السادس لبروتوكول الانترنت.

أشرف على توقيع مذكرة التفاهم سعادة المهندس/ محمد بن عمر المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات والسيد Ryan Qiu نائب رئيس Huawei Data Communication Product Line

و خلال مراسم التوقيع، أكد سعادة المهندس/محمد بن عمر أن الابتكارات والتطور في تقنيات IPv6 /IPv6 المحسنة IPv6 Enhanced  ستكون محورية للتحول الرقمي في المستقبل. كما أعرب عن ثقته في أن التعاون بين المنظمة وهواوي سيعزز بقوة تطوير IPv6 ويضمن التحول الرقمي الناجح في المنطقة العربية.

من جهته أكد السيد Ryan Qiu، نيابة عن هواوي التزامهم بالابتكار المستمر والإنجازات في IPv6 / IPv6 Enhanced. حيث ستوفر هواوي بناءً على خبرتها التجارية الواسعة وخبرتها في تنمية المواهب تقنيات ومنتجات وحلول ذكية لشبكات IP. وستعمل مع المنظمة من اجل تعزيز التطور السريع لتطبيقات IPv6 والابتكارات في المنطقة العربية.

ويعتبر الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت (IPv6) بمثابة الجيل القادم لانترنت أكثر تطور وتقدم، حيث سيؤدي تطوير الانترنت إلى دفع التحول الرقمي عبر مجالات متعددة وسيكون بمثابة وسيلة جديدة للابتكار التكنولوجي الرقمي العالمي. ويجدر الإشارة الى ان المنطقة العربية تشهد تقدمًا كبيرًا في نشر IPv6، ما سيتيح فرصًا كبيرة للابتكار والتطبيق.

في هذا الاطار ومن أجل تعزيز الرقمنة وتسريع نشر الـ IPv6 في المنطقة العربية، كثفت المنظمة جهودها بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي هواوي على مدار السنوات الماضية ما أدى إلى تحقيق نتائج مثمرة حيث تم تنظيم العديد من المؤتمرات كالقمة الإقليمية حول IPv6، واصدار “الكتاب الابيض للتنمية العربية الإفريقية IPv6 2023” ، هذا إضافة الى إنشاء المجلس العربي للإصدار السادس من بروتوكول الانترنت في مايو 2023.

كما انخرطت المنظمة وشركة هواوي في مناقشات رفيعة المستوى حول الابتكار المشترك وتنمية المواهب في مجال الـ IPv6وذلك خلال قمة قادة مجلس اتصالات SAMENA المنعقدة في شهر مايو من سنة 2023.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *