شارك سعادة المهندس/محمد بن عمر_ المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات كمتحدث في فعاليات النسخة الثالثة للمنتدى الدولي للأمن السيبراني خلال الفترة 1-2 نوفمبر 2023 في الرياض- المملكة العربية السعودية.

وتنظم الهيئة الوطنية للأمن السيبراني هذا الحدث تحت شعار “رسم الأولويات المشتركة في الفضاء السيبراني” برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-.

وشهد هذا المنتدى الهام مشاركة نخبة من صناع القرار، والرؤساء التنفيذيين من المنظمات الدولية ذات العلاقة؛ إضافة إلى مجموعة من المتحدثين رفيعي المستوى الذين يمثلون مختلف القطاعات الحكومية والأكاديمية، وأبرز الشركات العالمية.

وقد أكد سعادة المهندس/محمد بن عمر_ المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات خلال مداخلته على التطورات الكبيرة التي يشهدها القطاع وما أحدثته تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الناشئة مثل الجيل الخامس (5G) وإنترنت الأشياء (IoT) والذكاء الاصطناعي (AI) والحوسبة السحابية من ثورة عميقة في حياتنا اليومية مشيرا الى أن مثل هذه التقنيات تفتح حقبة جديدة من الفرص اللامحدودة لكنها تفرض أيضًا تحديات كبيرة في مشهد الأمن السيبراني.

 كما سلط الضوء على الخطوات الاستباقية التي يجب على الحكومات وقادة القطاع الخاص اتخاذها لضمان أمن شبكات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتمكين مستقبل آمن متصل رقميًا.

وقد تم خلال هذا المنتدى مناقشة عديد الموضوعات الاستراتيجية ذات الصلة بالأمن السيبراني ومجموعة من الجلسات الحوارية التي تتركّز حول خمسة محاور فرعية هي: “استقرار الفضاء السيبراني، والنمو في الفضاء السيبراني، والفجوات السيبرانية، والعقلية السيبرانية، بالإضافة إلى التطورات المستقبلية في الأمن السيبراني.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *