يشارك وفد المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات برئاسة سعادة المدير العام المهندس/محمد بن عمر في فعاليات المؤتمر العالمي للهاتف المحمول Mobile World Congress  وذلك خلال الفترة من 26  إلى 29 فبراير  2024 ببرشلونة- اسبانيا.

شارك سعادة المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات يوم الاثنين 26 فيفري 2024 في أشغال المائدة المستديرة التي نظمت بالتوازي مع انعقاد المؤتمر العالمي للهاتف الجوال برشلونة والتي كان موضوعها “تعزيز الثقة الرقمية-حماية العالم الرقمي” وقد استعرض سعادة المهندس/ محمد بن عمر خلال مداخلته برامج المنظمة في مجال الثقة الرقمية وخاصة الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني التي تم الموافقة عليها مؤخرا من طرف مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات. كما قدم المدير العام في نفس هذا الإطار بعض المقترحات التي تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي من خلال مشاريع يمكن تنفيذها في إطار تحالفات إقليمية ودولية.

كما تم خلال اليوم الاول على هامش فعاليات هذا المؤتمر عقد لقاء مع سعادة الدكتور /علي حسين المؤيد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات بجمهورية العراق وتم خلال هذا اللقاء التباحث حول مزيد تعزيز التعاون بين المنظمة والهيئة.

كما شارك سعادة المهندس محمد بن عمر خلال اليوم الثاني من المؤتمر كمتحدث رئيسي في الورشة الدولية المنظمة من طرف المؤتمر العالمي للأنترنت WIC و كان موضوع الورشة :”شبكات القدرات الحاسوبية- شبكات ذكية لعالم رقمي اذكى”. وتحدث خلال الورشة نخبة من القادة والمدراء العامين وممثلي أكبر الشركات العالمية العاملة في ميدان تكنولوجيا المعلومات.

خلال اليوم الثالث من المؤتمر العالمي للهاتف المحمول، شارك سعادة المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات العالمي في “اليوم الرقمي للدول العربية من أجل التنمية المستدامة – D4SD (D-Day)” والتي نظمه مكتب الأمم المتحدة للتنمية – المكتب العربي. شارك في هذا الحدث عدد من وزراء اتصالات الدول العربية ورؤساء تنظيم قطاع الاتصالات بالإضافة إلى ممثلي المنظمات والاتحادات الإقليمية والأممية العاملة في المنطقة العربية بالإضافة الى ممثلي البنوك التمويلية.

كما قام وفد المنظمة بجملة من اللقاءات الجانبية المثمرة مع العديد من المسؤولين الحكوميين ومؤسسات القطاع الخاص والمنظمات الدولية والإقليمية للتباحث حول المبادرات ذات الاهتمام المشترك بالمنطقة العربية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *